« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة و الدة الاخ نادر الشريف الرحال احدى مؤسسى المنتدى (آخر رد :فراشه الربيع)       :: مختارات الجمعة الأسبوعية 2014_1435 (آخر رد :ود عباس)       :: ( تعالوا نعالج بعضنا)..فالحكومة تشغلها الفضائيات..!! (آخر رد :عاشق التاكا)       :: علامات ليلة القدر (آخر رد :ابومفاز)       :: خطبة الجمعة من مسجد أمانة معاذ بيرمنجهام والشيخ الدكتور ونيس المبروك من ليبيا (آخر رد :بشرى مبارك)       :: رمضان كريم (آخر رد :gadoahmed)       :: لماذا تصمتين ؟ (آخر رد :ابومفاز)       :: شبحٌ يسكن في دارنا ! (آخر رد :أبو المعالي)       :: حكم زيارة المقابر يوم العيد والاستغاثة بهم (آخر رد :أبو المعالي)       :: للتواصل حضور و غياب و تحايا دعوة للتواصل من جديد (آخر رد :ود النيلين)      


العودة   منتديات سوداني للأبد > ][§¤°~^™ المنتديات الإدارية ™^~°¤§][ > إرشيف سوداني للأبد > إرشيف المنتديات العامة للمواضيع القديمة .

إرشيف المنتديات العامة للمواضيع القديمة . إرشيف لجميع أنواع المواضيع القديمة التي توقفت فيها الردود لجميع أقسام ومنتديات المنتدى العام عدا المنبر الإسلامي

 
 
أدوات الموضوع
قديم 04-02-2008, 07:05 PM   #1
الفائز السوداني الأصيل الأول
 
الصورة الرمزية عاشق التاكا
Thumbs up بطولة ويمبلدون للتنس الارضى

بطولة ويمبلدون للتنس الارضى


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

بطولة ويمبلدون لكرة المضرب هي أقدم بطولة في رياضة كرة المضرب. تعتبر ويمبلدون بنظر الكثير من اللاعبين أهم بطولة و الفوز بها يعتبر شرفا عظيما. تقام بطولة ويمبلدون خلال أشهر يونيو و يوليو في منطقة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن. تستمر أحداث ويمبلدون لفترة أسبوعين. و يشار إلى أن ويمبلدون مشهورة بكثرة الأمطار مما يؤثر على برنامج المباريات ويسبب ذلك العديد من المشاكل للمنظمين و الكثير من خيبات الأمل لمحبي و متابعي كرة المضرب. تشمل بطولة ويمبلدون خمس برامج للمحترفين (فردي الرجال, فردي السيدات, زوجي الرجال, زوجي السيدات, الزوجي المختلط) إضافة إلى أربع برامج للناشئين (فردي الناشئين, فردي الناشئات, زوجي الناشئين, زوجي الناشئات) و برامج للاعبين المتقاعدين و برنامج للاعبين المعاقين على الكراسي المتحركة.


الكؤوس و الجوائز المالية


كؤوس ألقاب الفردي لبطولة ويمبلدونالفائز بفردي الرجال يحفر إسمه على كأس فضية (طوله 47 سنتيمتر و محيطه 19 سنتيمتر). يعود الكأس لسنة 1887.
الفائزة بفردي السيدات يحفر إسمها على صحن فضية يطلق عليه صحن فينوس لماء الورد (محيطه 48 سنتيمتر) و الصحن مزخرف من شخصيات أسطورية.
الجائزة المالية للفائز بفردي الرجال (2006): 655 ألف جنيه إسترليني.
الجائزة المالية للفائزة بفردي السيدات (2006): 625 ألف جنيه إسترليني.
الجائزة المالية للفائز بزوجي الرجال (2006): 220,690 ألف جنيه إسترليني.
الجائزة المالية للفائزة بزوجي السيدات (2006): 205,280 ألف جنيه إسترليني.
الجائزة المالية للفائز بالزوجي المختلط (2006): 90 ألف جنيه إسترليني.
يذكر أن هناك جدل كبير بالنسبة للجوائز لأن بطولة ويمبلدون هي البطولة الوحيدة ضمن بطولات الجراند سلام التي لا تمنح جوائز مالية متساوية بين الفائز بلفب فردي الرجال و الفائزة بلقب فردي السيدات.

التوقيع:


عاشق التاكا غير متواجد حالياً  
قديم 04-02-2008, 07:54 PM   #2
الفائز السوداني الأصيل الأول
 
الصورة الرمزية عاشق التاكا
افتراضي رد: بطولة ويمبلدون للتنس الارضى

تحمل بطولة ويمبلدون الإنجليزية, ثالث بطولات الغران شيليم الأربع الكبرى, وأعرق بطولات التنس الأرضي, تاريخا مليئا بالأمجاد والإنجازات التي شهدت انطلاقتها الأولى عام 1877 ولاتزال مستمرة حتى الآن بنكهة خاصة وخصوصية تميزها عن باقي البطولات الأخرى.
ويهتم البريطانيون كثيرا ببطولة ويمبلدون التي تقام في الأسبوع الأخير من شهر يونيو/ حزيران والأسبوع الأول من يوليو/ تموز من كل عام في نادي "أول إنغلند" أو عموم إنجلترا في ويمبلدون, الضاحية الجنوبية للعاصمة الإنجليزية لندن ويعتبرون إنها من أهم التظاهرات الرياضية التي ينظموها خلال فصل الصيف وأكثرها شهرة من بين سائر الأحداث الأخرى كسباقات الخيول ومسابقات الكريكت والرياضات البحرية وغيرها.
ويتقاسم الأميركي بيت سامبراس والبريطاني ويليام رنشو الرقم القياسي فيعدد مرات الفوز بلقب الرجال (سبعة مرات), في حين أحرزت الأميركية, التشيكية الأصل, مارتينا نافراتيلوفا لقب السيدات تسعة القاب.
أقيمت المباراة الأولى في ويمبلدون عام 1877 وكان المضرب يشبه في حينها إلى حد ما المضرب الذي يستعمل حاليا في لعبة الإسكواش.
ونشأت عام 1877 فكرة اقامة دورة تبدأ في 10 يونيو/ حزيران وتستمر منافساتها لأيام عدة, فكانت الدورة الأولى على ملاعب ويمبلدون في العام ذاته واقتصرت المشاركة فيها على فئة الفردي للرجال فقط, وأضيفت اليها فئة الفردي للسيدات
والزوجي للرجال عام 1884 ثم أضيفت فئتا الزوجي للسيدات والزوجي المختلط عام 1913.

بداية متعثرة
ولم تكن انطلاقة البطولة مشجعة لأن المنظمين واجهوا مشكلات كثيرة لجعلها تسير على خط النجاح وكان العزوف الجماهيري الذي استمر إلى ما بعد الحرب العالمية الأولى يهدد استمراريتها إلى أن بدأت سمعتها بعد ذلك تنمو تدريجيا.
وأخذ الإقبال الجماهيري على مباريات البطولة يزداد مع مرور السنوات, وكانت البطلة الفرنسية سوزان لنغلان معشوقة لجماهير في تلك الفترة وغالبا ما كان الملعب الرئيسي في المنطقة التي تقام فيها الدورة في شارع "ووربل رود" يمتلىء عن آخره أي بنحو سبعة آلاف متفرج لمشاهدتها حتى أنه كان لا يستوعب الأعداد الغفيرة من المشجعين في بعض الأحيان.
ونجحت لنغلان في إحراز اللقب خمس مرات متتالية من 1919 إلى 1923, وأضافت لقبا سادسا عام 1925.
وإزاء هذا الواقع الجديد, تم نقل مقر الملاعب من شارع "ووربل رود" إلى مكانها الحالي بين شارع "تشيرش رود" و"سموريست رود" عام 1922 وبدأت بعد ذلك عملية إعادة زراعة أرض الملاعب, لأن ويمبلدون كانت مشهورة بملاعبها العشبية.
وبقيت ويمبلدون تجاهد مع مرور السنوات حتى كان التحول الكبير في تاريخها عام 1977 الذي تزامن مع الاحتفال بمرور مئة عام على انطلاق أول دورة فيها, وأضيفت إلى منشآتها مكتبة كبيرة ومتحف لأبطال الدورات السابقة.
وتواصلت أعمال التحديث في هذه البطولة فتم توسيع الملعب الرئيسي مع اضافة أربعة ملاعب جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 18 ملعبا, ستة منها تستقبل المباريات الكبيرة لأنها محاطة بمدرجات واسعة. وتتسع هذه الملاعب إلى 31 ألف متفرج منهم 12500 في الملعب الرئيسي.
حضور جماهيري مكثف
ويتوافد نحو 400 ألف متفرج لحضور مباريات البطولة في الأيام الـ13 لمنافساتها وهو رقم تخطته فقط بطولة الولايات المتحدة التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز في السنوات الأخيرة, علما بأن المباريات في البطولة الأميركية تقام على فترتين في اليوم الواحد مقابل فترة واحدة في ويمبلدون حيث تبدأ في الساعة 12.30 ظهرا وتستمر حتى 9.00 مساء. وأيضا ترتاح البطولة في أول يوم أحد من المنافسات حسب التقليد المتبع, وقد كسر هذا التقليد مرة واحد في التسعينات بسبب المطر وتراكم المباريات المؤجلة.

وتتضمن بطولة ويمبلدون 12 مسابقة أهمها الفئات الخمس التالية: الفردي للرجال (128 مباراة), الفردي للسيدات (128), الزوجي للرجال (64), الزوجي للسيدات (64), الزوجي المختلط (64), وتقام أيضا على هامش البطولة مسابقات لفئة فوق 35 عاما للرجال للفردي والزوجي وفئة الناشئين وغيرها.

وحافظ نظام البطولة على ثباته منذ عام 1924 أي أنه يتعين على اللاعب أن يفوز في سبع مباريات للفوز باللقب ويجب أن يفوز بمجموع ثلاثة مجموعات من أصل خمس للفوز في كل واحدة منها ويطبق نظام الجولة الفاصلة (تاي بريك) في المجموعات الأربع الأولى فقط على أن يستمر اللعب في الخامسة حتى يتم كسر التعادل.
غدا انشاء الله احصائية للفائزين بهذه البطولة مع كل ودى لكم

التوقيع:


عاشق التاكا غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الي كل عشاق الميلان او ر(الروسنيري)اليكم هزا الاهداء kakamoaz إرشيف المنتديات العامة للمواضيع القديمة . 3 31-01-2008 06:05 PM
ديوكوفيتش يحرز بطولة استراليا المفتوحة للتنس عاشق التاكا إرشيف المنتديات العامة للمواضيع القديمة . 4 28-01-2008 06:25 PM
الروسية ماريا شارابوفا تفوز ببطولة استراليا للتنس عاشق التاكا إرشيف المنتديات العامة للمواضيع القديمة . 0 26-01-2008 12:51 PM
تسونغا وديوكوفيتش الى نهائى بطولة استراليا المفتوحة للتنس عاشق التاكا إرشيف المنتديات العامة للمواضيع القديمة . 0 26-01-2008 12:44 PM
ويليامز تفوز على موليك وتصعد لقبل نهائى بطولة أيج المفتوحة بطوكيو Walid إرشيف المنتديات العامة للمواضيع القديمة . 0 04-10-2007 04:48 PM


الساعة الآن 11:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.2, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات سوداني للأبد